Skip links

الشروط العامة للبيع

الشروط العامة للاستخدام

تحدد هذه اللوائح شروط تقديم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة NOVATIS SUARL عبر موقع الويب www.bison.tn والبوابة وتطبيق BISON للهاتف المحمول.

تعريفات

  • مشغل البوابة – NOVATIS SUARL الذي يقع مكتبه الرئيسي في Av، Majida Boulila Imm City Centre Bloc C 6th Floor B7- 3027 Sfax – Tunisia
  • البوابة – خدمة عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت من العنوان الرئيسي https://erp.bison.tn ، مما يتيح الوصول إلى الخدمات ؛
  • موقع الويب – موقع الويب وجميع صفحاته التي تم تحميلها تحت العنوان الرئيسي https://bison.tn ؛
  • تطبيق الهاتف المحمول – إصدار البوابة الذي تم تحريره بواسطة مشغل البوابة والذي يمنحه مشغل البوابة تحت اسم BISON الوصول إلى الخدمة كتطبيق جوال في Google Play و AppStore من آبل ؛
  • الخدمة – الخدمات المقدمة في إطار عمل البوابة ؛
  • المستخدم – شخص طبيعي أو اعتباري له نشاط اقتصادي يعمل نيابة عنه أو نيابة عن محترف آخر ، وقام بزيارة موقع الويب أو البوابة أو التطبيق الجوّال ، ويجب أن يكون قادرًا قانونيًا على التعاقد والخضوع لأي قانون معمول به.
  • العقد – عقد لتوفير الخدمات المقدمة بشكل مستمر من قبل مشغل البوابة في دورات قابلة للتجديد تحددها فترات الاشتراك ؛
  • الاشتراك – الدفعة التي يدفعها المستخدم مقابل توفير الخدمات التي يؤديها مشغل البوابة خلال فترة الاشتراك ذات الصلة ؛
  • صيغة الاشتراك – جميع الوظائف المتاحة كجزء من الخدمة التي يقدمها مشغل البوابة ويختارها المستخدم ؛
  • فترة الاشتراك – فترة الاستخدام المدفوعة التي يشترك فيها المستخدم والتي يمكن أن تكون شهرية أو سنوية. تفتح هذه الفترة حقوق استخدام الخدمات التي يقدمها مشغل البوابة ؛
  • التعريفات – التعريفات السارية المتوفرة حاليًا على عنوان الإنترنت https://www.bison.tn/tarifs-bison-erp/ ، الذي يحتوي على قائمة الخدمات المقدمة في البوابة ، سعر كل منهما ؛
  • RGPD – لائحة (الاتحاد الأوروبي) 2016/679 للبرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي بتاريخ 27 أبريل 2016 بشأن حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية و حرية حركة هذه البيانات وإلغاء التوجيه 95/46 / EC (اللائحة العامة لحماية البيانات).

الشروط العامة للبيع والاستخدام

§1 إنشاء حساب المستخدم في البوابة

  • لإبرام عقد تقديم الخدمات ، يجب على المستخدم التسجيل وإنشاء حساب فردي في البوابة.
  • يمكن للمستخدم إنشاء حسابه من خلال وظيفة “ ORDER ” على صفحة الموقع الإلكتروني للبوابة أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول.
  • بإنشاء حساب ، يوافق المستخدم على شروط هذه القواعد.
  • التسجيل ، الذي يتكون من الإشارة إلى عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور للمستخدم ثم الضغط على زر “ ORDER ” ، يعتبر من قبل مشغل البوابة أن قبول المستخدم للعرض المقدم على الصفحة https://www.bison.tn/ar  ويتوافق مع إبرام أطراف العقد ، الذي يخضع محتواه لهذه القواعد.
  • عند التسجيل ، يتعين على المستخدم تقديم عنوان بريد إلكتروني صالح (بريد إلكتروني) يسمح له بإرسال رابط التنشيط للحساب الذي تم إنشاؤه.
  • يجب على المستخدم التحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني المقدم عند التسجيل. في حالة عدم التحقق خلال الـ 14 يومًا (بالكامل: أربعة عشر) يومًا من يوم التسجيل ، يحتفظ مشغل البوابة بالحق في تقييد وظائف الحساب حتى وقت التحقق من العنوان. عنوان البريد الإلكتروني الذي أشار إليه المستخدم.

§2 حساب مجاني

  • يمكن للمستخدم الاستفادة من خطة البوابة المجانية المحددة في التعريفات كخطة مجانية.
  • مدة استخدام الباقة المجانية ليست محدودة.
  • استخدام الخطة المجانية محدود ، لا سيما فيما يتعلق بعدد مستندات الفواتير التي تم إنشاؤها ، على مدى شهر واحد ، وفقًا للحدود الموضحة في التعريفات.
  • يتم احتساب المستندات عند حفظها. لا يؤدي حذف المستندات التي تم إنشاؤها في البوابة بموجب الصيغة المجانية إلى تجديد حد المستند الشهري كما هو محدد في التعريفات.
  • لا يتراكم عدد مستندات الخطة المجانية التي لم يتم استخدامها خلال الشهر الحالي.
  • يُفهم الشهر على أنه شهر تقويمي. </ li>
  • يمكن للمستخدم التبديل من الخطة المجانية إلى الخطة المدفوعة التي يختارونها في أي وقت.
  • في أي وقت من استخدام الإصدار المدفوع من البوابة ، يحق للمستخدم العودة إلى الباقة المجانية المجانية. لا يحق للمستخدم استرداد نسبي عن الفترة غير المستخدمة من الاشتراك.

§3 تغيير صيغة الاشتراك

  • يمكن للمستخدم التبديل من خطة الاشتراك المستخدمة حاليًا إلى خطة مدفوعة أخرى في أي وقت.
  • يؤدي التغيير من خطة اشتراك أعلى إلى خطة أقل إلى تقييد وظائف الحساب وفقًا للتعريفات.
  • قد يؤدي تقييد وظائف الحساب إلى تقييد الوصول إلى بعض البيانات المحفوظة في الحساب أو فقدانها قبل التغيير في خطة الاشتراك.
  • مشغل البوابة غير مسؤول عن أي فقد للبيانات ينتج عن التبديل من خطة الاشتراك الأعلى إلى الأقل.
  • في حالة قيام المستخدم بإجراء التغيير المحدد في الفقرة 3 من النقطة 2 مما أدى إلى تقييد الوظائف على النحو المحدد في التعريفات ، فقد يتعين على المستخدم إلغاء تنشيط وظائف معينة في حسابه من أجل الامتثال إلى صيغة الاشتراك الأقل المطلوبة كما هو موضح في الأسعار.

§4 اشتراك مدفوع

  • يتم اختيار خطة الاشتراك من قبل المستخدم وبدون قرار المستخدم بشأن شراء الخطة المدفوعة ، لن يفرض عليه مشغل البوابة أي ضرائب مقابل استخدام البوابة.
  • للاشتراك في خطة الاشتراك المدفوعة التي يقدمها مشغل البوابة ، يختار المستخدم خطة الاشتراك المطلوبة من حسابه ، ثم يواصل الدفع. بعد اختيار فترة الاشتراك ، يشير إلى تفاصيل الفواتير الخاصة به. يتعين على المستخدم تقديم البيانات الصحيحة اللازمة لإعداد الفاتورة ، بما في ذلك رقم ضريبة القيمة المضافة.
  • للاشتراك في خطة اشتراك مدفوعة ، يتعين على المستخدم دفع المبلغ الموضح في نموذج الدفع. المبلغ الموضح في نموذج الدفع يتوافق مع المبلغ الموضح في التعريفات ، والذي يمكن مع ذلك تخفيضه بخصم للإجراءات الترويجية التي يتم عقدها أحيانًا بواسطة مشغل البوابة أو الكيانات الشريكة له.
  • يمكن إضافة الخصم الممنوح للمستخدم بناءً على طول الاشتراك المدفوع فقط إلى خصم واحد ممنوح للمستخدم فيما يتعلق بالإجراءات الترويجية التي يحتفظ بها أحيانًا مشغل البوابة أو من قبل الكيانات الشريكة لها.
  • لا تتراكم الخصومات الممنوحة للمستخدم بناءً على إجراءات ترويجية منفصلة ، والتي يحتفظ بها أحيانًا مشغل البوابة أو الكيانات الشريكة له.
  • يمكن للمستخدم استخدام الخصم الممنوح للمستخدم بناءً على الإجراءات الترويجية التي يحتفظ بها مشغل البوابة والكيانات الشريكة له عن طريق إدخال رمز الخصم في نموذج الدفع. لا يتم احتساب الخصم غير المستخدم مقابل المدفوعات التي تتم في فترات الاشتراك اللاحقة ولا يحق للمستخدم استرداد الأموال أو تمديد الاشتراك كخصم غير مستخدم.
  • المستخدم الذي يرغب في الوصول إلى وظيفة غير مدرجة في خطة الاشتراك التي تم شراؤها أو استخدامها من قبل المستخدم ملزم بالترقية إلى خطة اشتراك أعلى وفقًا للتعريفات.
  • سيكون الوصول إلى الخدمة ساريًا عند تسجيل التحويل في الحساب المصرفي لمشغل البوابة. سيتلقى المستخدم إشعارًا تلقائيًا بتفعيل الخدمة ، وسيكون قادرًا على تنزيل الفاتورة المقابلة.
  • قبل 14 يومًا (بالكامل: أربعة عشر) يومًا من نهاية فترة الاشتراك ، تُعلم البوابة المستخدم بإمكانية الحفاظ على الوظائف الكاملة للحساب المستخدم. تشكل هذه الرسالة العرض المقدم للمستخدم من قبل مشغل البوابة فيما يتعلق بإمكانية تمديد استخدام الخدمة الحالية.
  • كجزء من معادلة MAX ، يمكن للمستخدم شراء ساعات برمجة من مشغل البوابة من أجل تطوير وظائف مخصصة بالإضافة إلى الخدمة المشتركة. يحتفظ مشغل البوابة بالحق في رفض أوامر التطوير المطلوبة إذا لم تتناسب مع الوجهة المقدمة للبوابة من قبل مشغل البوابة. يحتفظ مشغل البوابة بالحق في منح جميع مستخدمي البوابة الوصول إلى الوظائف التي أمر المستخدم بتطويرها ودفع ثمنها. في حالة قيام المستخدم بإنهاء العقد (إغلاق الحساب أو عدم تجديده) ، لا يلزم مشغل البوابة بتعويض ساعات التطوير التي دفعها المستخدم.

§5 المدفوعات

  • يتم إصدار الفاتورة بعد قيام المستخدم بالدفع وتعكس البيانات التي أشار إليها المستخدم في نموذج الدفع.
  • إن عدم صلاحية بيانات الفواتير الخاصة بالمشتري ، والتي أشار إليها المستخدم لأغراض إنشاء الفاتورة ، مع الإشارة إلى أنه يتعين على المستخدم إخطار مشغل البوابة كتابةً. / لي
  • يتم اعتبار الفاتورة المرسلة عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم الذي أجرى الدفع المقابل مستلمًا بواسطة المستخدم عندما يتم قبول البريد الإلكتروني من قبل خادم بريد المستخدم.
  • يتحمل المستخدم مسئولية التكاليف الإضافية التي يحتمل أن تكون مستحقة نظير خدمات مقدمة من جهات خارجية ، خاصة فيما يتعلق بإجراء المدفوعات (على سبيل المثال: الرسوم المصرفية).
  • تاريخ الدفع هو التاريخ المقابل لدفع المبلغ المطلوب كما هو مسجل في الحساب المصرفي لمشغل البوابة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتم فرض رسوم على حذف عبارة “الفواتير عبر الإنترنت على bison.tn” في أسفل صفحة المستندات ، وفقًا للأسعار السارية. تعتبر إمكانية إزالة هذا الإشعار مقابل رسوم جزءًا لا يتجزأ من البوابة.
  • يحتفظ مشغل البوابة بالحق في تغيير التعريفات. الأسعار المطبقة على المستخدمين عند إنشاء حساباتهم مضمونة حتى يتم تجديد اشتراكهم.

§6 مدة العقد والإنهاء

لا يتحمل مشغل البوابة مسؤولية أي خسائر ناتجة عن حذف مستخدم البوابة للحساب.

  • يتم إبرام العقد بين مشغل البوابة والمستخدم عند إنشاء الحساب في البوابة ويستمر حتى وقت إنهائه ، بما في ذلك عندما تتغير صيغة الاشتراك على الحساب بدون أنه يجب على الأطراف إصدار إعلانات أخرى عن الإرادة.
  • يمكن للمستخدم إنهاء عقد تقديم الخدمات في أي وقت بشكل مكتوب دون إبداء الأسباب.
  • يجوز إنهاء عقد تقديم الخدمات دون إشعار من مشغل البوابة في الحالات التالية:
    • انتهك المستخدم بشكل خطير أحكام هذه الاتفاقية ؛
    • تصرف المستخدم على نحو يضر بمشغل النظام أو المستخدمين الآخرين للبوابة أو الإنترنت ؛
    • استخدم المستخدم حسابه في البوابة بطريقة تتعارض مع وجهته ومع نطاق الوظائف المنصوص عليها في صيغة الاشتراك التي اختارها والتي دفع مقابلها ؛
    • تصرف المستخدم بشكل مخالف للقانون أو اتخذ إجراءات تهدد أمن البيانات الموجودة في البوابة.
  • في المواقف الموضحة في الفقرة 6 النقطة 2 والفقرة 6 النقطة 3 والمادة 10 النقطة 7 ، لا يحق للمستخدم استرداد المبلغ المدفوع.
  • لا يمكن حذف الحساب في البوابة إلا من خلال كون المستخدم صاحب الحساب. لهذا الغرض ، من الضروري استخدام وظيفة البوابة “ حذف الحساب “. بعد استخدام هذه الوظيفة ، يتعين على مالك الحساب تأكيد قراره بحذف الحساب باستخدام وظيفة البوابة “ تأكيد حذف الحساب” . بمجرد تأكيد حذف الحساب ، سيتم إلغاء تنشيط الحساب لمدة 7 أيام (موضحة: سبعة). خلال هذه الفترة ، يتم حظر إمكانية استخدام وظائف البوابة ؛ ومع ذلك ، يحتفظ مالك الحساب بإمكانية استعادة وظائف الحساب في غضون 7 (بمعنى: سبعة) أيام من إلغاء تنشيطه. لاستعادة نشاط البوابة الإلكترونية ، يتعين على المالك استخدام الارتباط المرسل إليه عبر البريد الإلكتروني بواسطة مشغل البوابة أو استخدام وظيفة البوابة “ إلغاء حذف الحساب “. خلال فترة تعطيل الحساب ، لا يمكن تغيير معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور للمستخدم. بعد انقضاء فترة 7 (بمعنى: سبعة) أيام ، إذا لم يستخدم صاحب الحساب إمكانية استعادة وظائف الحساب ، فسيتم حذفه تلقائيًا دون إمكانية استعادة البيانات المخصصة. إلى الحساب.

§7 تطبيق الجوال

  • يمكن الوصول إلى تطبيق BISON Mobile App ويمكن تنزيله من متاجر Google Play على الإنترنت www.play.google.com/store أو Apple App Store www.apple.com
  • يتطلب استخدام تطبيق الجوال جهازًا محمولاً مثبتًا عليه نظام التشغيل android في الحد الأدنى من الإصدار 4.4. KitKat أو iOS في الإصدار 8 كحد أدنى وكذلك الوصول إلى الإنترنت.
  • تنزيل التطبيق من المتاجر المشار إليها في المادة 8 الفقرة 1 من هذه القواعد مجاني.
  • الخدمات المقدمة من خلال تطبيق الجوال تتكون بشكل خاص من:
    • الوصول إلى قائمة المستندات المنشأة ؛
    • الوصول إلى إحصائيات الحساب الأساسية ؛
    • القدرة على إنشاء وإرسال مستندات فواتير الإيرادات
    • إمكانية إنشاء وإرسال مستندات فواتير المصروفات ؛
    • إمكانية التقاط صور للوثائق.
  • قد يختلف نطاق الوصول إلى الميزات التي يقدمها تطبيق الهاتف المحمول عن نطاق الميزات المتاحة للبوابة وفقًا للتعريفات المعمول بها المطبقة على خطة اشتراك المستخدم. من أجل الوصول إلى جميع وظائف البوابة المقابلة لخطة الاشتراك التي اشتراها المستخدم ، يجب أن يتصل الأخير بحسابه في البوابة من مستعرض الإنترنت. </li >
  • كجزء من تطبيق الهاتف المحمول ، يمكن للمستخدم التسجيل عن طريق إنشاء حساب جديد أو باستخدام حساب تم إنشاؤه مسبقًا في البوابة.
  • حساب المستخدم المتوفر في البوابة في إصدار متصفح الويب الخاص به وفي تطبيق الهاتف المحمول يشكل نفس الحساب ويتم الاتصال بهذا الحساب من خلال تطبيق الهاتف المحمول باستخدام نفس اسم المستخدم و كلمة المرور.
  • يمكن للمستخدم التخلي عن استخدام تطبيق الهاتف المحمول عن طريق إلغاء تثبيته ، مما لا يؤدي إلى حذف بيانات الحساب في البوابة.
  • لحذف حسابه في البوابة ، يتعين على المستخدم تطبيق الإجراء الموضح في الفقرة 7 النقطة 5 من هذه القواعد.
  • يتحمل المستخدم تكاليف نقل البيانات اللازمة لتنزيل تطبيق الهاتف المحمول وتهيئته واستخدامه بوسائله الخاصة ، وفقًا للعقود التي أبرمها مع مقدمي خدمات الإنترنت الخارجيين.
  • يخضع تطبيق الهاتف المحمول لحقوق الملكية الفكرية لمشغل البوابة. تخضع جميع الرسومات والشعارات والعلامات التجارية والعلامات التجارية المسجلة وهيكل الواجهة المقدمة للحماية القانونية.
  • يتعين على المستخدمين استخدام تطبيق الهاتف المحمول وفقًا لهذه القواعد ولوائح المتاجر التي تم تنزيل التطبيق منها والقانون المعمول به.

§8 المتطلبات الفنية

لضمان حسن سير الخدمات ، يجب أن يكون لدى المستخدم حق الوصول إلى شبكة الإنترنت وأن يكون قد قام بتثبيت أحدث الإصدارات المحدثة الآمنة من متصفح الإنترنت الذي يختاره ، مثل Internet Explorer و Firefox و Opera و Chrome و Safari أو الحافة.

§9 تحديث البوابة

  • يحتفظ مشغل البوابة بحق تعديل البوابة والموقع الإلكتروني دون إبلاغ المستخدم أولاً.
  • تحديثات البوابة متاحة للمستخدم مجانًا.
  • يتم منح الوصول إلى الوظائف الجديدة بواسطة مشغل البوابة في جميع صيغ الاشتراك أو في تلك التي يختارها.
  • قد تؤدي تحديثات البوابة إلى تعديل طريقة عملها ؛ يقوم مشغل البوابة بإعلام المستخدم بالتعديلات عن طريق البريد الإلكتروني أو النشرة الإخبارية أو على البوابة أو على موقع الويب حيث توجد الوظائف الجديدة للبوابة.
  • يمكن للمستخدم إرسال الاقتراحات المتعلقة بالتحديثات والوظائف في منتدى اقتراحات البوابة أو عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني [email protected]
  • سيتم تنفيذ تحديثات البوابة وفقًا للغرض من البوابة وكما هو مخطط بواسطة مشغل البوابة ووفقًا لخطة التطوير الخاصة به.

§10 الالتزامات العامة للأطراف

  • يُمنح المستخدم حق الدخول إلى البوابة بشكل مستمر 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع ، ويحتفظ مشغل البوابة بالحق في الانقطاعات القصيرة اللازمة لإجراء الصيانة الدورية. من البوابة أو في حالة القوة القاهرة.
  • يتعهد مشغل البوابة بالإصلاح في أقرب وقت ممكن لأي فشل يمنع الوصول إلى البوابة أو يعيق الوصول إلى الخدمات. الفشل في حل التقصير في غضون 7 (الكلمات: سبعة) أيام يسمح للمستخدم بإنهاء العقد بأثر فوري.
  • يوافق المستخدم الذي يدخل إلى الخدمة على استلام فواتير الاشتراك من مشغل البوابة إلكترونيًا وفقًا للمادة المتعلقة بالسلع والخدمات.
  • يسمح مشغل البوابة للمستخدم بإرسال مستندات تحرير الفواتير بتنسيق إلكتروني. يصرح المستخدمون أنهم حصلوا على موافقتهم على استلام الفواتير إلكترونيًا من المتعاقدين معهم وفقًا للمادة المتعلقة بالسلع والخدمات
  • يتعهد المستخدم باستخدام الخدمات بطريقة لا تؤدي إلى إساءة استخدام حقوق الأطراف الثالثة (على سبيل المثال: الضرر الشخصي أو التجاري أو حقوق النشر أو حقوق الملكية الفكرية أو الصناعية) ، ولا ” تخالف الأخلاق الحميدة والأحكام الشرعية. كما يوافق المستخدم على عدم الإضرار بالبوابة (مثل استخدام الفيروسات أو البرامج الضارة) أو مشغل البوابة.
  • المستخدم هو مالك جميع المحتويات المتوفرة على البوابة أو على موقع الويب ولا يتحمل مشغل البوابة بأي حال من الأحوال المسؤولية عن هذا المحتوى. المسؤولية عن المحتوى المنشور من قبل المستخدم هي مسؤولية المستخدم بالكامل.
  • إذا تم إبلاغ مشغل البوابة بالطبيعة غير القانونية للبيانات التي أدخلها المستخدم على البوابة أو موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول ، فيجوز لمشغل البوابة منع الوصول إلى بيانات المستخدم. وقفل حساب المستخدم ، وفقًا للمادة الخاصة بتقديم الخدمات الإلكترونية ، وفي هذه الحالة سيتم إخطار المستخدم بأنه تم حظر حسابه.
  • يحتفظ مشغل البوابة بالحق في إزالة المحتوى الإجرامي الذي أدخله المستخدم على الموقع.
  • يرفض مشغل البوابة أي مسؤولية عن الضرر الناتج عن:
    • سبب انقطاع الخدمة أو عدم توفر البوابة في حد ذاته هو حوادث لا يمكن لمشغل البوابة توقعها ؛
    • التشغيل غير المنتظم للبوابة والذي ليس خطأ مشغل البوابة ، على سبيل المثال في حالة فشل شبكة الاتصالات ؛
    • وصول أشخاص غير مصرح لهم إلى حساب المستخدم
    • جهل أو عدم امتثال المستخدم لهذه القواعد ؛
    • المخاطر الجوهرية المرتبطة باستخدام الشبكات: هجمات القراصنة أو فيروسات الكمبيوتر أو الحوادث المماثلة.
  • إجمالي المسؤولية المالية لمشغل البوابة تجاه المستخدم محدودة بالمبلغ التراكمي لمدفوعات الاشتراك التي قام بها المستخدم إلى المشغل خلال السنوات الثلاث الماضية.

سياسة معالجة البيانات

§11 معالجة البيانات

  • المستخدم هو المتحكم في البيانات التي يتم إدخالها في البوابة ، والمُعرَّف بواسطة اللائحة العامة لحماية البيانات على أنه ينتمي إلى الملف “البيانات التي تمت معالجتها من الباطن” ، وهو يعهد إلى مشغل البوابة ، تطبيقاً المادة 28 من القانون العام لحماية البيانات (GDPR) – كهدف المعالجة – البيانات الشخصية التي أدخلها المستخدم في هذا الملف ، وفقًا للنطاق المحدد في الفقرة 12 من المادة 2 ومع الشروط والأغراض المحددة في الفقرة 12 النقطة 3 من هذه القواعد.
  • نطاق البيانات الواردة من ملف “البيانات المعالجة من الباطن” يغطي بيانات المتعاقدين والموظفين في وحدة التحكم في البيانات المقابلة لما يسمى بالبيانات العادية ، وبشكل أكثر تحديدًا: الاسم الأول واسم العائلة والرقم التعريف الضريبي ، إلخ. وكذلك بيانات موظفي وحدة التحكم وهي بيانات عادية ، وبشكل أكثر تحديدًا: الاسم الأول ، والاسم الأخير ، والوظيفة في النظام ، إلخ.
  • يتم التعاقد من الباطن للحصول على البيانات الشخصية بموجب هذا العقد فقط للأغراض وفي حدود توفير الخدمة.
  • يتم التعاقد من الباطن على البيانات الشخصية بواسطة مشغل الخدمة من خلال أنظمة الكمبيوتر.
  • يعالج مشغل البوابة البيانات الموكلة إليه للتعاقد من الباطن خلال فترة تقديم الخدمة ، أي من وقت إنشاء الحساب في البوابة وحتى 30 (بالكامل : ثلاثون) يومًا من تاريخ حذف حساب المستخدم في البوابة. ترتبط فترة الثلاثين يومًا التي يتم خلالها التعاقد من الباطن على البيانات بوجود النسخ الاحتياطية للبوابة والتي تتيح لمشغل البوابة الاحتفاظ بجميع البيانات أثناء تقديم الخدمة. قد تكون فترة معالجة البيانات أطول إذا كان القانون التونسي أو قانون الاتحاد الأوروبي يفرض مثل هذا الالتزام على مشغل البوابة.
  • بمجرد ربط تقديم الخدمة بالعقد من الباطن ، يقوم مشغل البوابة ، بناءً على قرار الشخص المسؤول عن معالجة البيانات الشخصية ، بحذف أو إرجاع جميع البيانات الشخصية إليه وحذف جميع النسخ الموجودة ما لم أن القانون التونسي أو قانون الاتحاد الأوروبي يفرضان التزامًا بالحفاظ على هذه البيانات الشخصية.
  • يتعهد مشغل البوابة ، في إطار هيكله ، بالتعاقد من الباطن بأقصى قدر من العناية مع البيانات الموكلة إليه وفقًا للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) وغيرها من أحكام القانون العام المعمول به والتي تحمي حقوق الأشخاص المعنيين ، و وبشكل أكثر تحديدًا من خلال تطبيق التدابير الفنية والتنظيمية التي تضمن حماية معالجة البيانات الشخصية الملائمة للمخاطر المرتبطة بمعالجة البيانات الشخصية المشار إليها في المادة 32 من اللائحة العامة لحماية البيانات.
  • يتعهد مشغل البوابة بمنح الإذن بمعالجة البيانات الشخصية لجميع الأشخاص الذين سيعالجون البيانات المتعاقد عليها من الباطن من أجل تنفيذ هذا العقد وإلزامهم باحترام السرية البيانات المتعاقد عليها من الباطن (على النحو المشار إليه في المادة 28 الفقرة 3 النقطة ب من اللائحة العامة لحماية البيانات) خلال فترة مشاركتهم مع مشغل البوابة وبعد انتهاء هذه الوظيفة.
  • نظرًا لطبيعة المعالجة ، سيساعد مشغل البوابة ، قدر الإمكان والضروري ، المستخدم على إدارة البيانات باستخدام الوسائل التقنية والتنظيمية المناسبة من أجل الوفاء بالتزاماته للرد على طلب الأشخاص المعنيين بالبيانات الشخصية في ممارسة الحقوق المنصوص عليها في الفصل الثالث من اللائحة. نظرًا لطبيعة المعالجة والمعلومات الموجودة تحت تصرفه ، سيساعد مشغل البوابة المتحكم في ضمان الامتثال للالتزامات المنصوص عليها في المواد من 32 إلى 36 من اللائحة العامة لحماية البيانات.
  • يقوم مشغل البوابة بعد ملاحظة خرق البيانات بإبلاغ المتحكم بالخرق.
  • وفقًا للفن. 28 الفقرة 3 نقطة ح من القانون العام لحماية البيانات (GDPR) ، يكون المستخدم هو المتحكم في البيانات التي تم التعاقد معها من الباطن بواسطة مشغل البوابة الإلكترونية ، وله الحق في التحقق مما إذا كانت الإجراءات التي يطبقها مشغل البوابة أثناء المعالجة أم لا. وضع تحت الضمان البيانات الموكلة تلبية متطلبات العقد. يمكن ممارسة حق التحكم المذكور أعلاه خلال ساعات عمل مشغل البوابة ، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً ، باستثناء أيام العطل الرسمية ، مع إشعار مدته 7 أيام على الأقل لإخطار نية المتابعة. تحت السيطرة. أثناء الفحص ، سيوفر مشغل البوابة للمستخدم الذي يدير البيانات المستعان بها جميع المعلومات اللازمة لإثبات الوفاء بالالتزامات المشار إليها في المادة 28 من القانون العام لحماية البيانات.
  • كما يتم ملاحظة الانتهاكات أثناء التحكم ، يتعهد مشغل البوابة بمعالجتها في غضون الحدود الزمنية التي يشير إليها مراقب البيانات ، والتي لا تتجاوز 14 (بالكامل: أربعة عشر) أيام.
  • يجوز لمراقب البيانات إنهاء هذه الاتفاقية على الفور إذا كان مشغل البوابة ، على الرغم من التزامه بمعالجة الانتهاكات ، لا يفعل ذلك ضمن الحدود الزمنية المطلوبة أو إذا كان يعالج البيانات الشخصية بما ينتهك هذه اللوائح.
  • يعهد مشغل البوابة بالتعاقد من الباطن للبيانات التي يغطيها هذا العقد إلى مقاولين من الباطن آخرين داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية وإلى بلد ثالث أو إلى منظمة دولية عندما تكون المفوضية قد لاحظت من خلال القرار بأن الدولة الثالثة أو الإقليم أو قطاعًا محددًا أو أكثر في هذا البلد الثالث ، أو المنظمة الدولية المعنية ، تضمن مستوى مناسبًا من الحماية ، وهذا فقط للأغراض وضمن حدود هذا العقد ، والمراقب يعطي موافقة مشغل البوابة.
  • سيوقع مشغل البوابة عقد تعاقد من الباطن مع الكيانات المشار إليها في المادة 11 ، النقطة 14 من هذه اللوائح.
  • نقل البيانات الشخصية المتعاقد عليها من الباطن إلى بلد ثالث ليس عضوًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو منظمة دولية لم تقرر المفوضية الأوروبية أن هذا البلد أو الإقليم الثالث أو قطاع واحد أو أكثر خاصة بهذا البلد الثالث ، أو هذه المنظمة الدولية المعنية تضمن مستوى مناسبًا من الحماية ، لا يمكن تنفيذها إلا بناءً على تعليمات موثقة من المراقب المالي ، ما لم يتم فرض هذا الالتزام على مشغل البوابة بموجب القانون التونسي. أو الاتحاد الأوروبي. في هذه الحالة ، قبل البدء في النقل ، يقوم مشغل البوابة بإبلاغ المراقب بهذا الالتزام القانوني ، ما لم يحظر القانون المعني تقديم هذه المعلومات لأسباب مهمة تتعلق بالمصلحة العامة.

§12 الشخص المسؤول عن المعالجة الفرعية للبيانات الشخصية

الكيان المسؤول عن معالجة البيانات الشخصية ، المشار إليه باسم المعالج:

نوفاتيس
مركز شارع ماجدة بوليلة
بلوك C الدور السادس B7
3027 صفاقس
تونس

سياسة الخصوصية

§13 نطاق البيانات ووقت التجميع

  • عند التسجيل وإنشاء حساب في البوابة أو في تطبيق الهاتف المحمول ، يجب على المستخدم تقديم البيانات الشخصية. البيانات المقدمة أثناء التسجيل هي البيانات اللازمة لإدارة الحساب في البوابة ، وعلى وجه الخصوص عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم ومعرفه (الذي تم إنشاؤه من عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم) و كلمة المرور التي اختارها المستخدم. يمكن للمستخدم إدخال البيانات التالية في البوابة طواعية:
    • الاسم الأول
    • اسم العائلة
  • يستخدم مشغل البوابة البيانات الإضافية التي يدخلها المستخدم ، والتي يمكن للمستخدم أو جهازه الوصول إليها ، لأغراض توفير الخدمات وضمان الوصول إلى الوظائف المعروضة في البوابة و تطبيق الهاتف المحمول.
  • يعالج مشغل البوابة البيانات التي تم تنزيلها أثناء تفاعل جهاز المستخدم مع متصفح الويب الخاص بالمستخدم ، ويتم وصف هذه البيانات في المادة 18 من سياسة ملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل.
  • مدة معالجة بيانات المستخدم وبيانات الحساب من قبل مشغل البوابة لا تتجاوز الفترة اللازمة لضمان أداء الخدمة ، أي من وقت الإنشاء في البوابة وحتى 30 يومًا (بالكامل: ثلاثون) يومًا بعد حذف حساب المستخدم في البوابة. ترتبط فترة الثلاثين يومًا التي يتم خلالها التعاقد من الباطن على البيانات بوجود النسخ الاحتياطية للبوابة والتي تتيح لمشغل البوابة الاحتفاظ بجميع البيانات أثناء تقديم الخدمة. قد تكون فترة معالجة البيانات أطول إذا كان القانون التونسي أو قانون الاتحاد الأوروبي يفرض مثل هذا الالتزام على مشغل البوابة.
  • أثناء إنشاء الحساب في البوابة وعند استخدام موقع الويب والبوابة وتطبيق الهاتف المحمول ، يقوم مشغل البوابة بإعلام المستخدمين بجمع البيانات واستخدامها. إذا لزم الأمر ، تتم دعوة المستخدم لإعطاء موافقته لمشغل البوابة لاستخدام بياناته الشخصية لأغراض أخرى ، والتي سيتم تحديد طبيعتها.

§14 الغرض من معالجة البيانات

  • فيما يلي أغراض ونطاق معالجة البيانات التي يجمعها مشغل البوابة أثناء استخدام موقع الويب أو البوابة أو تطبيق الهاتف:
    • تقديم الخدمة – تتم معالجة بيانات المستخدم بهدف ضمان الأداء المنتظم للخدمة ولأغراض الدفع مقابل الاشتراك وإرسال المستندات وروابط التحقق ورسائل تفويض الوصول إلى البوابة وإخطارات أخرى من مشغل البوابة.
    • الاتصال بخدمة العملاء والمساعدة الفنية – سيتم استخدام بيانات المستخدم لغرض الاتصال وتقديم المساعدة الفنية. أثناء المساعدة أو المساعدة الفنية المقدمة للمستخدم ، يمكن لمشغل البوابة الوصول إلى البيانات الموجودة في إعدادات حساب المستخدم. إذا قام المستخدم بتنشيط خيار “الوصول الفني” ، فسيكون لمشغل البوابة الإلكترونية حق الوصول إلى جميع بيانات حساب المستخدم.
    • إصدار الفواتير وترحيل المعاملات – ستُستخدم بيانات المستخدم لإعداد فواتير الخدمة المشتراة. ستتم معالجة البيانات لغرض أرشفة الوثائق المتعلقة بدفع الخدمة خلال الفترة التي تحددها أحكام القانون التونسي والاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك اللائحة العامة لحماية البيانات. سيتم تخزين هذه البيانات وحمايتها على النحو الواجب ضد التعديل والكشف غير المصرح به ، ضد التدمير أو أي ضرر آخر. يمكن استخدام البيانات لأداء وظائف التدقيق وللاحتياجات الداخلية الأخرى ، مثل تشخيص المشكلات الفنية وإدارة البوابة وتطبيق الهاتف المحمول.
    • إرسال معلومات حول الخدمة والمعلومات التجارية والترويجية – سيتم استخدام بيانات المستخدم لإرسال معلومات حول الخدمة: ميزات وعمليات تكامل جديدة تم إدخالها إلى البوابة والمعلومات بشأن التغييرات التشريعية ، ومعلومات عن التغييرات في الخدمة وإرسال المعلومات التجارية ، وإبلاغ المستخدم بالخصومات الحالية والإجراءات الترويجية في البوابة ، وحلول الكيانات الشريكة لمشغل البوابة . يجوز لمشغل البوابة استخدام بيانات المستخدم لأغراض إضفاء الطابع الشخصي على الاتصالات حول الخدمات التي يحتمل أن تكون ذات فائدة للمستخدم. يتمتع المستخدم بجميع الحقوق المتعلقة ببياناته المشار إليها في اللائحة العامة لحماية البيانات. لممارسة حقوقهم ، يجب على المستخدم الاتصال بمشغل البوابة باستخدام تفاصيل الاتصال المشار إليها في الفقرة 16 أو الفقرة 17 من هذه القواعد. في الحالات التي يكون فيها ، وفقًا للقانون ، ملزمًا بمشغل البوابة بالحصول على موافقة لإرسال محتوى تسويقي ، سيُطلب من المستخدم إعطاء موافقته المسبقة.
    • التأكد من أمان مستخدمي موقع الويب والبوابة وتطبيق الجوال بالإضافة إلى حقوق وأصول وممتلكات مشغل البوابة – بيانات حول وضع الاستخدام يجوز لمشغل البوابة استخدام الموقع الإلكتروني أو البوابة أو تطبيق الهاتف المحمول بغرض منع ومقاضاة إساءة الاستخدام والاحتيال ومخالفة القانون وبنود هذه اللوائح والرد عليها. للطلبات الموجهة إلى مشغل البوابة من قبل السلطات الوطنية المصرح لها ، وللحفاظ على أداء نشاط مشغل البوابة متوافقًا مع القوانين المعمول بها.
    • إنشاء إحصائيات وتطوير البوابة – يستخدم مشغل البوابة البيانات المتاحة المتعلقة بطريقة استخدام مستخدمي موقع الويب أو البوابة أو تطبيق الهاتف المحمول ، من أجل فهم أفضل لسلوكياتهم وتفضيلاتهم. في تطبيق هذه البيانات ، يجمع مشغل البوابة الإحصائيات ويحاول فهم الطريقة التي ستكون مرضية وجذابة للمستخدم لتقديم الخدمة.
    • السماح بالتكامل مع أنظمة الجهات الخارجية – يعالج مشغل البوابة بيانات الوصول إلى الخدمة مما يسمح بتكامل تطبيقات الجهات الخارجية مع البوابة الإلكترونية ، من أجل نقل هذه البيانات ( على سبيل المثال ، محتوى المستندات في حالة التكامل مع نظام CRM ، والمبالغ المدفوعة في حالة التكامل مع منصات الدفع عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك) لتطبيقات الجهات الخارجية هذه وفقًا لإجراءات التشغيل الخاصة بها.
    • أغراض أخرى – يجوز لمشغل البوابة استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين لأغراض أخرى والتي سيتم إبلاغ المستخدم بها. في حالة تطلب القانون الساري من مشغل البوابة الحصول على موافقة إضافية لمعالجة البيانات ، سيُطلب من المستخدم إعطاء موافقته.
  • لحماية البيانات التي تتم معالجتها ، يطبق مشغل البوابة الإجراءات الفنية والتنظيمية وفقًا لأحكام القانون التونسي والاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك RGPD ، بالإضافة إلى الاتصالات المشفرة بواسطة بروتوكول SSL.

§16 منتدى الاقتراحات

يمكن إضافة التعليقات التي يضيفها المستخدم في المنتدى وفي قاعدة المعارف الخاصة بالموقع الإلكتروني باعتبارها مجهولة المصدر أو خاصة. يترك مشغل البوابة للمستخدم القرار بنشر توقيعه ومحتوى التعليق دون أن يكون خاصًا.

§17 الاتصال بوحدة التحكم في البيانات

نوفاتيس
مركز شارع ماجدة بوليلة
بلوك C الدور السادس B7
3027 صفاقس
تونس

§18 الاتصال بمسؤول حماية البيانات (DPO)

نوفاتيس
مركز شارع ماجدة بوليلة
بلوك C الدور السادس B7
3027 صفاقس
تونس

سياسة ملفات تعريف الارتباط

§19 سياسة ملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل

  • يتطلب استخدام موقع الويب أو البوابة أو تطبيق الهاتف المحمول من المستخدم قبول سياسة ملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل هذه ، بالإضافة إلى تخزين ما هو موجود على متصفح الإنترنت الخاص بالمستخدم تسمى ملفات تعريف الارتباط – أو ملفات نصية صغيرة تحتوي على المعلومات التي تستخدمها صفحات الويب التي تتصل بمتصفح الويب الخاص بالمستخدم. أثناء استخدام موقع الويب أو البوابة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول ، يقوم مشغل البوابة بالتنزيل من متصفحات الإنترنت الخاصة بالمستخدمين ويحفظ المعلومات ذات الطبيعة التي قد تحتوي على بيانات شخصية. يحصل مشغل البوابة على هذه المعلومات باستخدام ملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل.
  • مدة نشاط ملفات تعريف الارتباط:
    • ملفات تعريف الارتباط محدودة الوقت – هذه هي الملفات التي يتم حذفها تلقائيًا بعد مرور تاريخ الصلاحية المحدد.
    • ملفات تعريف الارتباط الثابتة – هذه هي الملفات التي تكون نشطة على متصفح الويب الخاص بالمستخدم حتى لحظة حذفها من قبل المستخدم ، ويمكن أن يقوم بذلك في أي وقت.

    يحق للمستخدم استخدام الإمكانيات التي يوفرها كل متصفح إنترنت لحذف ملفات تعريف الارتباط وتقييد قبولها والتحكم فيها. من أجل الحصول على معلومات إضافية ، يجوز للمستخدم قراءة محتوى التعليمات أو إعدادات الأمان / الخصوصية في متصفح الإنترنت المستخدم. ومع ذلك ، قد يؤثر حذف ملفات تعريف الارتباط على حسن سير عمل البوابة ووظائفها.

  • يمكن أيضًا استخدام ملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل بواسطة جهات خارجية (مثل Google و Facebook) لمشاركة المحتوى أو الإعلانات الخاصة بهم على مواقع الويب أو البوابات ، بناءً على البيانات التي تتلقاها ملفات تعريف الارتباط هذه و علامات البكسل.
  • يستخدم مشغل البوابة الأنواع التالية من ملفات تعريف الارتباط ، والتي يتم إرسالها بواسطة جهاز المستخدم:
    • تقني – ضروري للتشغيل السليم للبوابة ، أي الملفات المؤقتة التي تحفظ جلسة المستخدم والسماح بالعمل وتحسين أداء البوابة ؛
    • خارجي – يتم تقديمه بواسطة بوابات خارجية يستخدمها مشغل البوابة وليس له أي تأثير عليها (مثل الشبكات الاجتماعية) ؛
    • الإحصائيات – الملفات التي تسمح لمشغل البوابة بالاحتفاظ بإحصائيات البوابة ؛
    • الإعلان – يُستخدم في حالة الإجراءات الترويجية المنفذة من أجل تكييف المحتوى الإعلاني مع تفضيلات المستخدم والحفاظ على تفضيلاته.

الأحكام النهائية

§20 إجراء تقديم الشكاوى

  • يجب إرسال الشكاوى المتعلقة بعمل البوابة عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان الدعم [AT] bison.tn أو عن طريق البريد على العنوان: NOVATIS ، Av.Majida Boulila Imm City Centre Bloc C 6eme Etage B7 3027 صفاقس تونس
  • الموعد النهائي للرد على الشكوى هو 14 (بالكامل: أربعة عشر) يومًا من استلام الشكوى من قبل مشغل البوابة.

§21 تسوية النزاعات المحتملة

  • يحق للمستخدم استخدام الإمكانيات غير القضائية لحل أي نزاعات إلكترونيًا ، من خلال منصة الإنترنت ODR التابعة للاتحاد الأوروبي (http://ec.europa.eu/consumers / odr) السماح بتقديم الشكاوى واحترام الحقوق وفقًا للعقد المبرم مع مشغل البوابة. هذه المنصة هي نقطة الإدارة للمستهلكين ورجال الأعمال الذين يسعون إلى تسوية ودية لنزاعهم المعقد فيما يتعلق بالالتزامات التعاقدية الناتجة عن عقد البيع عبر الإنترنت أو عقد لتقديم الخدمات.
  • سيحاول مشغل البوابة حل أي نزاع وديًا أثناء إتمام هذا العقد ، وفي حالة عدم وجود حل ودي ، سيتم عرض النزاعات على المحكمة المختصة وفقًا للمقر. مشغل البوابة.

§22 تغيير القواعد

  • يحتفظ مشغل البوابة بالحق في تغيير هذه القواعد. يجب أن يتم إخطار كل تعديل للقواعد من قبل مشغل البوابة.
  • تدخل هذه القواعد حيز التنفيذ في 22 مايو 2018 وتحل محل جميع العقود أو الاتفاقيات السابقة المكتوبة أو الشفهية بين مشغل البوابة والمستخدم والتي لن تكون سارية المفعول قانونًا بعد قبول هذه القواعد.